منتديات حسافه العالميه


مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات حسافه العالميه

اذا كنت غير مسجل يشرفنا ان تقوم بالتسجيل وذلك بالضغط على زر "التسجيل"

واذا كنت مسجل قم بالدخول الان وذلك بالضغط على زر"الدخول"


مع تحيات ،، اداره منتديات حسافه العالميه



مرحبا ً بكـ يا زائر في منتديات حسافه العالميه نتمنى لك قضاء اجمل الاوقات معنا
 
الرئيسيةالشبكهس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بهدف تعزيز التراحم الأسري.. انطلاق حملة «ركاز» الإعلامية الـ17 (صور)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


اداري


تاريخ التسجيل : 01/07/2008
عدد المشاركات : 1047
العمر : 30
الدوله : Q8
منشدي المفضل : جميع المنشدين أخواني
هواياتي : أشياء
الجنس : ذكر
مزاجي :
علم دولتي :
عدد النقاط : 1746
الشَكر : 0
الاوسمه :
my mms :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: بهدف تعزيز التراحم الأسري.. انطلاق حملة «ركاز» الإعلامية الـ17 (صور)   الإثنين مارس 14, 2016 6:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انطلقت مساء الخميس 10 مارس الجاري، الحملة الخليجية السابعة عشرة لمؤسسة رِكاز الإعلامية “قربك يسعدهم”، برعاية حصرية من مؤسسة عبدالله عبدالغني للتواصل الحضاري “حضارة”.
تم الانطلاق في حفل أُقيم في مقر المؤسسة بالوكرة، وضم مسؤولي المؤسستين، ولفيفاً من العلماء والتربويين والشخصيات العامة، بالإضافة إلى السادة مُمثلي الجهات الإعلامية القطرية والخليجية، والمؤسسات والشركات، والمصارف والبنوك، والمؤسسات الإنسانية والخيرية والاجتماعية، والشباب من المدارس والجامعات، والمراكز الشبابية والمؤسسات الحكومية.
وكانت مؤسسة “ركاز” لتعزيز الأخلاق أعلنت عنوان: الحملة خلال حفل توقيع اتفاقية الرعاية الحصرية من مؤسسة “حضارة” 12 يناير الماضي بالوكرة، بحضور عدد من مسؤولي “حضارة” والحملة وعدد من مسؤولي المؤسسات الإنسانية والخيرية الإعلامية في قطر، كما حضر حفل الاتفاق عدد من ممثلي الصحف الخليجية.
وتهدف الحملة الخليجية إلى تعزيز التراحم الأسري، وتنفذ المؤسستان مجموعة من الفعاليات المصاحبة للحملة وقامت الجهتان بعمل الإعلانات الإلكترونية التشويقية واللوحات الإعلانية في أماكن مختلفة بدولة الكويت.
ويشارك في فعاليات الانطلاق العديد من الطلاب البنين من المرحلتين الثانوية والجامعية، ومن المراكز الشبابية والاجتماعية.
كما يشارك في الحملة مجموعة من الخبراء التربويين والدعاة والإعلاميين، من بينهم: الدكتور محمد العوضي، ومنصور السالمي، وسليمان الجبيلان، ونايف الصحفي ود. عادل المطيرات وعبدالله البوعينين، وصلاح اليافعي ود. عبدالرحمن الحرمي، وعقيل الجناحي.
وتتناول الحملة عدداً من القضايا والمحاور من بينها “قصة سعد” المرئية التي بثت على اليوتيوب، والتي شاهدها أكثر من 128 ألف مشاهد، ومن بين القضايا موضوع “إعلان الخصام”، و”الوصية”، و”أعظم حق”، و”البركة”، وغيرها من العناوين.
وتتضمن الحملة مسابقة إلكترونية تفاعلية للجمهور عن مضمون الحملة بجوائز قيمة للفائزين تصل إلى 5000 دولار.
ومن ناحيته قال السيد سلمان بن عبدالله عبدالغني: إن المؤسسة بإطلاقها ورعايتها الحملة تعنى بتعزيز القيم الأخلاقية، وتكون قد اكتسبت ثوباً بديعاً. ليس من عبق التاريخ فحسب بل منذ انطلاقتها ثم رسوخ أقدامها على الطريق وتميزها وإبداعها.
وأضاف: “تنطلق حملة “ركاز” الـ 17 وتدور تفاصيلها حول الشباب، وقال إن الشراكة مع “ركاز” جاءت في وقتها المناسب ومكانها المناسب ومع أطرافها المناسبة. وتوجه آل عبدالغني بالشكر للمسؤولين عن حملة “ركاز” الإعلامية، وتمنى لهم النجاح في مساعيهم.
وقال الدكتور محمد إبراهيم العوضي المشرف العام بمناسبة انطلاق الحملة، إن التحولات الاجتماعية التي حدثت في مجتمعاتنا الخليجية والعربية كبيرة جداً؛ بسبب الانتشار الواسع لوسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي الأمر الذي انعكس سلباً على قطاعات الشباب من الجنسين.
وأوضح أن هذه التحولات حتمت تقديم طرح جديد في مواجهة التغيرات الاجتماعية، وما عاد الطرح القديم التقليدي مجدياً مع التحولات السريعة.
وأكد أن الأسرة القطرية لا تنفك عن التشابه، والقرب من الأسرة الخليجية في التمسك بالعادات والتقاليد والأعراف القبلية، مبيناً أن بُعد الأعراف له ثقله فيها؛ وهو ما ساعد على تماسك الأسرة القطرية، رغم الانفتاح الحالي على التكنولوجيا ووسائل التواصل الحديثة وسرعة تدفق المعلومات.
وقال د. العوضي: “لا يمكن أن تنفك الأسرة القطرية عن الواقع العالمي والتحولات العالمية من خلال ما ذكرناه، ألا وهو الانفتاح، وسقوط الجدر ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، مطالباً الدول الخليجية بالمنع والفلترة للأفكار الغريبة التي تؤثر على مجتمعاتنا؛ وذلك لحماية الأسر من تلك الأفكار الهدامة والمحافظة على القيم الموجودة”.
وشدد العوضي على دور الأسرة في حياة الفرد، وعلى أهمية التواصل والتلاحم الأسري، محذراً في الوقت نفسه أن تكون علاقاتنا مع الأسرة إبراء ذمة، وليس إنجاز مهمة دون وجود تراحم أسري حقيقي ومودة حقيقية، مشيراً إلى أن “ركاز” عرفت الأسرة بأن تكون أقرب الناس لأقرب الناس لك، وأن تعرف أهلك أكثر معتبراً أن القرب المكاني وحده لا يصلح.
وبين أن هذه المؤسسة الوقفية الرائدة “حضارة”، أثمرت ثمرات وأسهمت مساهمات بليغة وواضحة، وأن هذه الشراكة المبدعة والرائدة بين المؤسسة والحملة ستشمل عدة مجالات وبرامج وأنشطة، منها خدمة القرآن الكريم، والعمل الإنساني والخيري داخل وخارج قطر، ودعم لا محدود لها من خلال برنامج يعده فريق عمل في “حضارة”.
وشدد على أن التراحم الأسري صار ضرورة؛ نظراً لشبكات التواصل الاجتماعي إذ صار كل إنسان بفضل تكنولوجيا العصر يعيش في واقع واحد، على الرغم من أن الناس تعيش في بيئة واحدة ومنزل واحد. وأشاد بموافقة مؤسسة “حضارة” على رعايتها لهذه الحملة، مؤكداً أن المؤسسة تقوم تماماً بمسؤوليتها في المجتمع.
وعن تحولات العصر الجديد، أشار د. العوضي إلى التحول الذي يأخذ شكل قفزات لحقب تتكاثر في مراحلها الزمنية بسرعة مذهلة، ففي الزمن الماضي كان كل 50 عاماً حقبة، لكن الآن صار كل عام أو عامين حقبة مختلفة تماماً في الثقافة والتكنولوجيا، وحتى في طريقة التفكير، وأثر هذا التحول حتى على المجتمعات الغربية بسرعة التحول من القيم الموجودة هناك، وهي قيم برجماتية علمانية.
وقال الدكتور العوضي، إننا نعيش اليوم عصر التكنولوجيا المصحوب بالقلق، مضيفاً: أننا كلما تحضرنا ازددنا قلقاً وتوتراً في حاضرنا ومستقبلنا.

المصدر صحيفة: تواصل




عندما أجد بحياتي قلوب نقائها كـ نقاء الألماس ذلك يجعلني أنظر إلى نفسي بفخر وإعتزاز فقط لإني حظيت بهم - لا حرمني الله منكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بهدف تعزيز التراحم الأسري.. انطلاق حملة «ركاز» الإعلامية الـ17 (صور)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حسافه العالميه :: المنتديات الاسلاميه :: قسم الحملات والأنشطه التطوعيه :: ~●|| حمله ركاز لتعزيز الاخلاق ||●~-
المواضيع الأخيرة
» تغطيتي للفعالية الخامسه لحملة (المتسامح...رابح) في سوق شرق مع الدكتور محمد العوضي والشيخ محمد السيد والمنشد عمير العمير
السبت يناير 05, 2019 12:40 am من طرف النور القريب

» من كتاب أفعل شيئاً مختلفاً
السبت يناير 05, 2019 12:33 am من طرف النور القريب

» انشودة يا مرحبا بالعيد :: بمناسبة عيد الفطر المبارك
الجمعة ديسمبر 28, 2018 11:05 pm من طرف عدنان أبو العرب

» هيا بنا معاً نتعرف على مشروع صُناع الخير
السبت ديسمبر 22, 2018 12:14 am من طرف النور القريب

» مشروع صناع الخير
الأحد ديسمبر 16, 2018 8:43 pm من طرف النور القريب

» من كتاب: قدرات محدودة ونجاحات باهرة
السبت مايو 19, 2018 10:12 pm من طرف النور القريب

» من كتاب من جديد (جدد أفكارك لحياة أفضل)
الخميس مايو 10, 2018 11:34 pm من طرف النور القريب

» تحليل الشخصية: عندما تكون مع أصدقائك عن ماذا تتحدثون عادةً ؟
الإثنين فبراير 12, 2018 7:36 pm من طرف النور القريب

» أول ما لفتك نظرك للصورة: مجموعة رجال أم النسر أم وجه في الخلفية؟
الأحد فبراير 11, 2018 11:29 pm من طرف النور القريب

» مدونتي الشخصية
الأحد فبراير 11, 2018 11:19 pm من طرف النور القريب

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
النور القريب
 
بدر الدجى
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حسافه - 15588
 
تحبني ومعذبني - 7031
 
* فــــــرح * - 6225
 
بنت الجزائر - 4014
 
.:. الأصيل .:. - 3378
 
smsm - 3368
 
طلال الشيباني - 3196
 
al-faqeer - 3180
 
بدر الدجى - 2934
 
Super TemoOn - 2473
 
.:: اعلانات المنتدى ::.
 
 


 


Powered by phpBB2 ® hasafa.yoo7.com
جميع الحقوق محفوظه لـ منتديات حسافه العالميه ©2012 - 2008
 
[الردود و المواضيع تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل رأي اداره المنتدى]